الأربعاء، 2 ديسمبر 2015

إذا وقع الذباب في شراب أحدكم فليغمسه ثم لينزعه، فإن في أحد جناحيه داء وفي الآخر شفاء


ما أكثر الأحاديث الشريفة التي تناولت حقائق علمية لم نكتشفها إلا اليوم، وسأكتفي بحديث واحد يقول فيه المصطفى صلى الله عليه وسلم: (إذا وقع الذباب في شراب أحدكم فليغمسه ثم لينزعه، فإن في أحد جناحيه داء وفي الآخر شفاء) [رواه البخاري]. لقد استغرب بعض الملحدين من هذا الحديث، بل وأنكره بعض المسلمين بحجة أنه لا يتفق مع العقل.



ولكن وأخيراً أثبت العلماء يقيناً بما لا يقبل الشك أن الذباب يحوي مضادات حيوية فعالة جداً!! فهذا هو البروفسور Juan Alvarez Bravo من جامعة طوكيو، يقول: إن آخر شيء يتقبله الإنسان أن يرى الذباب في المشفى! ولكننا قريباً سوف نشهد علاجاً فعالاً لكثير من الأمراض مستخرج من الذباب!! (The ointment in the fly: antibiotics, The Economist, December 3, 1994.).

كذلك أعلن الباحثون في جامعة ستانفورد الأمريكية أنها المرة الأولى التي يكتشفون فيها مادة في الذباب يمكنها تقوية النظام المناعي للإنسان! (Fruit Fly Insight Could Lead To New Vaccines, Stanford University, March 11, 2007.).

وهنالك أحاديث وأحاديث أكثر من أن تُحصى جميعها تتفق مع معطيات الطب الحديث وهذا دليل على أن كل ما جاء به سيدنا رسول الله عليه وعلى آله الصلاة والسلام هو وحي من عند الله تعالى، ولكنه أقر الأشياء الصحيحة ولم ينكرها أو يتجاهلها، وهذا يدل على أن الله هو من أوحى إليه هذه العلوم.







ليست هناك تعليقات

جميع الحقوق محفوظة لــ حاجات مفيدة 2015 ©